منتدي النادي الأهلي

أهلا بك يا زائرفي منتدي النادي الأهلي ونرحب بأخر عضو مسجل وهو بركات*
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجوم نيجيريا يضعون لأنيمبا «روشتة» الفوز علي الأهلي «الأوروبي»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاهين
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 42
العمر : 39
صورة :
صورة شخصية :
فرق كرة القدم :
الوظائف :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: نجوم نيجيريا يضعون لأنيمبا «روشتة» الفوز علي الأهلي «الأوروبي»   الأربعاء أكتوبر 01, 2008 2:41 am

استطلعت صحيفة «ديلي تشامبيون» Daily Champion النيجيرية الشهيرة رأي العديد من نجوم نيجيريا القدامي، وفي مقدمتهم صانداي أولسيه، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، ودانيال أموكاشي هداف المنتخب السابق، ولاعبي الجيل الحالي ومدربو الأندية النيجيرية والنقاد الرياضيون حول مباراة الأهلي وأنيمبا في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا ٢٠٠٨، والمزمع إقامتها يوم الأحد المقبل.
واستخلصت الصحيفة من آراء هؤلاء جميعاً مجموعة من النصائح والنقاط المهمة، وطالبت لاعبي أنيمبا ومديرهم الفني البلجيكي موريس كورمان بالأخذ بها إذا كانوا يرغبون في الفوز علي «الشياطين الحمر» علي استاد «آبا»، وتقديم أداء قوي أمام المرشح الأول للفوز باللقب.
وقالت الصحيفة: «إن الأهلي يلعب بالأسلوب الأوروبي، الذي يعتمد علي تناقل الكرة بكثرة بين اللاعبين وفي مساحات ضيقة حتي تظهر ثغرة ينفذون من خلالها إلي مرمي الخصوم، ولذا يجب الضغط عليهم بقوة وعنف مع الاعتماد علي اللاعبين، الذين يجيدون نقل الكرة بمهارة واستغلال أي فرصة تتاح أمام المرمي المصري».
وتابعت الصحيفة: «الأهلي يحب امتلاك الكرة وهنا تظهر خطورته، لذا يجب منعه من هذا بالضغط عليه في جميع أركان الملعب وانتظار أي خطأ أو فرصة لخطف هدف».
وأوضحت الصحيفة، بناء علي رأي النجوم والنقاد، أن الأهلي سيعاني من صغر ملعب «آبا»، وسوء أحوال الطقس حالياً في نيجيريا ويجب استغلال ذلك، مشيرة إلي أن الطريقة الوحيدة للفوز علي الأهلي هي إغلاق المساحات وتضييقها علي لاعبيه الذين يتميز معظمهم بالمهارة الفردية.
وأكدت «ديلي تشامبيون» أن الحل الأفضل لأنيمبا هو رقابة رجل لرجل علي نجوم الأهلي من منتصف ملعبه.
وأضافت الصحيفة أن علي أنيمبا الالتفات لنقطة مهمة، وهي عدم تكرار خطأ فريق ديناموز هراري، الذي خسر مرتين من الأهلي لأنه لعب المباراتين وهو خائف من اسم ونجوم الفريق الأحمر، وهو ما استغله الأهلي لصالحه، وطالب النقاد والنجوم لاعبي أنيمبا بالهجوم وعدم الخوف والضغط علي خط دفاع الأهلي، لأن مباراة العودة صعبة، وستكون كل العوامل فيها لمصلحة الأهلي، حيث سيلعب علي ملعبه المتسع ويفتح مساحات واسعة لاختراق الدفاعات، فضلاً عن أن جماهيره الكبيرة ستُفقد لاعبي أنيمبا التركيز تماماً.
وأشارت صحيفة «نيجيريان تريبون» إلي أن مواجهة الأهلي تختلف تماماً عن اللعب مع القطن الكاميروني والهلال السوداني ومازيمبي الكونغولي، وهي الفرق التي واجهها أنيمبا في دور الثمانية، حيث أكدت الصحيفة أن الأهلي هو الفريق الوحيد في فرق دور الثمانية، الذي كان يلعب الكرة الأوروبية.
وألمحت الصحيفة إلي أن الأهلي يتميز بأسلوب لعبه المختلف عن الفرق الأفريقية، التي تعتمد علي العنف والخشونة والاستفزاز حيث يعشق لاعبوه كرة القدم، ويطبقون الاحتراف الفعلي وهذا هو ما جعله الفريق الأفضل في القارة السمراء منذ عدة سنوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نجوم نيجيريا يضعون لأنيمبا «روشتة» الفوز علي الأهلي «الأوروبي»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي النادي الأهلي :: المنتدى الرياضي :: أخبار الأهلي-
انتقل الى: